صندوق دعم الزواج يبحث المتطلبات الفنية لتنفيذ مبادراته المتنوعة

صندوق دعم الزواج

[post-views]
17

بوابة ليبيا الاخباري

 

أكد مدير عام صندوق دعم الزواج بالحكومة الليبية محمد إبراهيم مسعود، أن إدارة الصندوق تعمل على تجهيز المتطلبات الفنية لتنفيذ مبادرات الصندوق المتنوعة وعلى رأسها منظومة تقديم الطلبات الإلكترونية الخاصة بالصندوق.
وأوضح مسعود أن ذلك يأتي وفقا لما يخصص للصندوق من موازنة تغطي مبادرات الصندوق، مؤكدا أن الحكومة الليبية بدأت في تنفيذ متطلبات تحقيق أهداف الصندوق، من خلال رؤى جديدة تحقق مبدأ الاستدامة في استمرارية دعم المقبلين علي الزواج وفق الخطط المعدة من قبل إدارة الصندوق.
وخلال اجتماع عقد في مقر جمعية المعاقين ذهنيا بحث رئيس صندوق دعم الزواج وأعضاء لجنة وضع برامج التوعية الخاصة بالمقبلين علي الزواج،
والمشكلة بموجب قرار مدير عام صندوق دعم الزواج رقم (3) لسنة 2024، باعتماد المفردات العلمية للمحاضرات التوعوية وكذلك محتوى الكتيبات التوعوية.
وتناول أعضاء اللجنة تجهيز المطويات التوعوية التي تتناول الفكرة العامة عن الصندوق وقوانين الزواج والداعمة للصندوق إضافة لأهمية الزواج للفرد والمجتمع، واجتماعيا واقتصاديا ونفسيا.
وشددت اللجنة على ضرورة تفعيل الدور الإرشادي والتوعوي للمقبلين على الزواج، لإنشاء أسرة آمنة مستقرة وواعية قادرة على مجابهة تحديات الحياة، للتقليل من التفكك الأسري والطلاق الناجم عن غياب الوعي والمعرفة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.